مرام العنيده
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول للمنتدى إن لم تكن عضو أو التسجيل أن لم تكن عضو وتريد الإنظمام إلى أسرة
شكرآ
إدارة المنتدىالمنتدى

مرام العنيده
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول للمنتدى إن لم تكن عضو أو التسجيل أن لم تكن عضو وتريد الإنظمام إلى أسرة
شكرآ
إدارة المنتدىالمنتدى

مرام العنيده
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرام العنيده

مرحبا بكم في منتديات مرام العنيده

الرئيسيةتبادل اعلانيأحدث الصورالتسجيلدخول

أبي يرفض زواجي -- شو رايكم بالموضوع

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عاشق أللؤلؤة
•عضو مميز
•عضو مميز
عاشق أللؤلؤة

أبي يرفض زواجي  --  شو رايكم بالموضوع 58_01193375076 عدد المساهمات : 139
المزاج عادي

أبي يرفض زواجي  --  شو رايكم بالموضوع Empty
مُساهمةموضوع: أبي يرفض زواجي -- شو رايكم بالموضوع   أبي يرفض زواجي  --  شو رايكم بالموضوع Emptyالأحد نوفمبر 22, 2009 7:12 am

أبي يرفض زواجي  --  شو رايكم بالموضوع 2008313172115723_2
أنا فتاة أبلغ من العمر 31 سنة، أعمل في دائرة حكومية منذ سنوات براتب جيد، وأحمل شهادة جامعية جيدة تؤهلني للتقدم في عملي. عندما كنت طالبة في الجامعة، تقدم شاب من أقاربي بطلب يدي من أهلي، وتمت مراسم العقد، ولكن علاقتنا لم تدم سوى أسابيع، فلم يكن هناك أي انسجام أو تفاهم بيننا، وكل واحد يختلف جذريا عن الآخر في طريقة تفكيره وفهمه للحياة، انتهى كل شيء، ولكنني أصبحت بنظر المجتمع مطلقة، ولم يتقدم أحد للزواج مني، وهكذا مرت عشر سنوات وأنا على حالي، الجميع ينظر إلي نظرة مختلفة رغم جمالي وعملي .. قبل سنة تقريبا طلب أحد الموظفين المحترمين التحدث معي في موضوع خاص، لم أمانع، فاتحني برغبته في الزواج مني، فكرت في الموضوع ودرس شخصيته جيدا، فقبلت ولكن كان هناك عائق واحد حال دون إتمام الأمر، وهو أنه مقيم وليس من بلدي، وهذا ما جعل أبي يرفضه فسد الباب بوجهه رغم أنه مثال للأخلاق وناجح في حياته المهنية.
قبل شهر وفي إحدى المهام الرسمية، جمعني الحديث مع مهندس لبناني وسرعان ما تطور إلى علاقة شخصية، أبدى خلالها رغبته بالزواج وأنه سيخطبني من أهلي، صراحة الشاب أعجبني ولكن أنا أعلم أن أبي سيرفضه أيضا كما رفض الأول، وهكذا سيفوتني القطار مرة ثالثة ولا أعلم هل سيتوقف لي مرة أخرى أم أنه سيمضي إلى الأبد لأبقى عانسا والسبب هو والدي. أنا حائرة ولا أدري ماذا أفعل، وأخشى أن اقدم على فعل اندم عليه طوال حياتي

راي لحل المشكلة

من المؤكد أن الحوار الهادئ والمنطقي مع الوالد هو الطريق الأسلم لحل المشكلة، وعبره يمكن معرفة سبب رفضه ذلك الشاب، هل هو لخشيته من وجود مشاكل قانونية في ذلك، أم أنه عرف شيئا عن الشاب غير ما تعرفين عنه، أو أنه يخشى من أن يؤثر زواجك من مقيم على مكانة العائلة في المجتمع، وبالتالي قد يرفض الشاب الثاني أيضا، المهم أن تفتحي معه حوار ليس له حدود من الصراحة، ولكن قبل ذلك من الجيد كسب الأم وباقي أفراد العائلة لكي يقفوا إلى جانبك في توضيح الصورة أمامه وإقناعه بضرورة الموافقة على زواجك من الشاب الثاني، إذا كنت على ثقة تامة بأنه الشخص الصالح والمناسب لك، وأن قبولك بالزواج منه ليس للهروب من شبح العنوسة الذي يطاردك، بل نابع عن قناعة تامة ومعرفة كافية عنه.
وننصحك أن تستشيري في ذلك من له تأثير على والدك لتعريفه بمخاطر وقوف الأب عقبة في طريق زواج ابنته، وما لذلك من تأثير سلبي على نفسيتها ودورها في المجتمع، لأن الزواج هو حق طبيعي لها، وأن عليه تحقيق السعادة لها وليس حرمانها وجلب التعاسة لها.
بالتأكيد أن والدك حريص كل الحرص على مصلحتك وسعادتك، وهو لا يريد لك السوء، ومن هذا المنطلق رفض لذلك الشاب، وقد يتطلب إقناعه بالزواج من الشاب اللبناني بعض الوقت ولكنه في النهاية سيغير رأيه عندما يتعرف عليه بشكل جيد ويدرك أنه الشخص الذي يستطيع تحقيق السعادة التي يتمناها لك

شو رايكم انتم ما هو الحل .
محمدالعابد
•عضو مبتدا
•عضو مبتدا
محمدالعابد

تاريخ الميلاد : 24/05/1984
المزاج عال والحمد لله

أبي يرفض زواجي  --  شو رايكم بالموضوع Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبي يرفض زواجي -- شو رايكم بالموضوع   أبي يرفض زواجي  --  شو رايكم بالموضوع Emptyالثلاثاء مارس 13, 2012 4:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
مؤكد ان البنت انسانه علي خلق
ولاستكمال هذا الخلق الحميد
واجب عليها مكاشفه ابيها والعمل علي اجابته
لطلب الزواج وتذكيره ان قطار العمر يمضي
وتأتي سنوات العنوسه وان الله احل الزواج
ولطاما ليس يوجد اي مانع شرعي
فلماذا يحرم الاب حلال جعله الله موده ورحمه وسكن
ونهايه المطاف ان كان رفضه زواجك من اجل الراتب
فلتتركي له راتبك ولا تتركي حلال الله
ولا طاعه لمخلوق يريد ان تعصي امر الله
وحتى لا تتكرر مأساتك للمره الثالثه